اهلا وسهلا بيك اخي الزائر الكريم ونرحب بك لتنضم الينا في منتديات الموصل
اونلاين توك، ويسرنا انضمامك الينا

    قطع رجل أحد الجرحى بسبب التأخير في معالجته

    شاطر
    avatar
    صادق صابري
    عضو جديد
    عضو جديد

    المشاركات : 5
    الأنتساب : 29/03/2011

    قطع رجل أحد الجرحى بسبب التأخير في معالجته

    مُساهمة من طرف صادق صابري في 18/4/2011, 06:59

    إن التأخير في معالجة «مجيد محمدي» (48 عامًا) أحد جرحى الهجوم الإجرامي الذي شنته القوات العراقية على مخيم أشرف يوم 8 نيسان (أبريل) 2011 اضطر الأطباء إلى قطع أحد رجليه. وكان مجيد من السجناء السياسيين حيث قضى 8 سنوات من عمره تحت التعذيب في سجون الفاشية الدينية الحاكمة في إيران.
    وتعرض مجيد مع آخرين من المجاهدين للاعتداء عليه من قبل القوات العراقية في الساعة الخامسة والدقيقة العشرين من صباح يوم 8 نيسان (أبريل) 2011 برمي قنبلة يدوية وإطلاق الرصاص عليه من مسافة تبلغ 50 مترًا. وهناك استشهد كل من جعفر بارجي ومحمد رضا يزدان دوست وأصيب عدد كبير من المجاهدين ومنهم مجيد محمدي بجروح بليغة.
    وكان مجيد قد أصيب في البداية في كعب رجله ولكن عندما وضعه أصدقاؤه في سيارة الإسعاف لينقلوه إلى المستشفى فتحت القوات العراقية نيران رشاشاتهم على سيارة الإسعاف فبالتالي أصيب الرجل الأخرى لمجيد بالرصاص مما أدى إلى انقطاع الوريد الرئيسي لرجل مجيد فبدأ بنزف شديد وعند ما وصل المجيد إلى المستشفى سالت كمية كبيرة من الدم من رجل المجيد نتيجة قيام القوات العراقية بوضع عقبات في معالجته، وكانت إحدى رجلي مجيد قد ازرقّ بسبب انقطاع الوريد الرئيسي مما اضطر الأطباء إلى قطع رجله اليمنى.
    إن الهجوم على سيارة الإسعاف ووضع العقبات في معالجة الجرحى كلاهما انتهاك للاتفاقيات الدولية ومن الأمثلة على الجريمة ضد الإنسانية وجريمة الحرب.
    أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
    17 نيسان (أبريل) 2011

      الوقت/التاريخ الآن هو 26/9/2017, 14:55